الرئيسية / محتوى عام / نصائح مهمة لك كرائد أعمال مبتدئ

نصائح مهمة لك كرائد أعمال مبتدئ

نقدم لكم اليوم مجموعة من النصائح المهمة لرواد الأعمال

1- إمتلك الحماس:

و أفضل طريقة تساعد رائد الأعمال على الحصول على دافع الحماس هي قراءة قصص النجاح . حيث أنك كرائد أعمال مبتدئ بقدر ما تشاهد نجاح غيرك من الناس فستشعر بحماس أكثر و بزيادة فرصتك في النجاح .

2- إحصل على الألهام و ابتعد عن التقليد:

لا تقلد أي شئ أو أي فكرة و ليس هناك داعي للخجل من أن تلهمك أعمال رواد أعمال أخرين و لكن إجعل فكرتك أصلية و خاصة بك تعلم من تجاربهم و عندها ستحصل على رؤية أنقى عن ماهية الأمور التي ستتعامل معها في المستقبل و بالتالي تكون مستعد لها .

3- استثمر أموالك الخاصة : 

في بداية الأمر ربما لا تجد شخص مقتنع بمشروعك أو فكرتك إلا إذا كنت على علاقة قوية مع مستثمرين و بالتالي فأنت في حاجة إلى وضع ميزانية جيدة و إيداع مبلغ جيد لبدء مشروعك و إلا ستفلس . و هناك سبب آخر و هو أن يجعلك هذا المال أكثر إخلاصا وتفانيا في العمل لأنك أضفت سيولة من إلى مشروعك من مدخراتك و بالتالي سيساعدك على عدم التخلي عن عملك بسهولة .

4- لا تكن جشعاً:

قم بمشاركة الأكفاء عند الحاجة لذلك . فغذا اعتقدت أن شخصا ما مفيد لشركتك فيجب عليك التخلي عن جزء من ملكيتك له حيث أن 100% من لا شئ هي لا شئ و أن 1% من شركة بالمليارات هو شئ . لذلك إذا شاركت أحد الخبراء فستتلقى دعما جيدا لعملك .

5- قم بإيجاد شريك:

قم بإيجاد شريك لك فتفكير شخصين أفضل من تفكير شخص واحد . و لقد تم إثبات هذه النظرية مع الوقت فمعظم المليونيرات و أصحاب الشركات قد بدؤوا مشروعاتهم معفريق مكون من شخصين أو 3 أشخاص و طبعا إيجاد الشريك المناسب ليس بالشئ السهل . فكر معي الآن هل إذا اخترت شخص يفكر مثلما تفكر فهل سيضيف أشياء جديدة لشركتك ؟ اعتقد أن إجابتك هي لا . فأنت بحاجة إلى شخص مختلف يقوم بمناقشة أفكارك و يعرض وجهة نظر مختلفة ربما تضيف أفكارك و بالتالي نجاح مشروعك .

6- ليكن طموحك عاليا:

يجب أن تتخيل شكل شركتك فيما بعد و نجاحها و ماذا ستتطلب في هذه المرحلة فمثلا عندما يزيد عدد عملائك فهل سيكفي المكان الحالي للشركة أم ستحتاج مكان أكبر و هل المكان سيكون مناسب لفئة عملائك الجديدة أم لا ؟

هذه أمور يجب أن تضعها في الحسبان فالعديد من الشركات كانت ذات أفكار رائعة ولكنها فشلت بسبب أن المكان غير قابل للتوسع أو على الأقل لم يخططوا جيدا لمثل هذه الأمور.

7- الفشل ليس من ضمن خياراتك:

كرائد أعمال مبتدئ لا تتوقع أن تسير الأمور على ما  يرام عندما تبدأ و من الممكن أن تفشل فكرتك عند مرحلة معينة ولكن لا يجب أن تستسلم و إعلم أن رواد الأعمال الحكماء يكملون و يقبلون فكرة أن هذا الفشل لن يتكرر مرة أخرى .

8- قم بإنشاء شيء يريده الناس:

لكي تضمن نجاح مشروعك بنسبة كبيرة فعليك أن تقدم شئ السوق في حاجة إليه فبعض الأشخاص يقومون بتقديم أي منتج لحصول على المال دون دراسة السوق جيدا فإذا كنت من ضمن هؤلاء الأشخاص فننصحك بممارسة هواية أو عمل أي شئ تحبه ولكن لا تجعله ضمن خياراتك لتنفيذ مشروعك .

9- استمتع بالفشل:

هذا ليس معناه أن تفشل أو يكون الفشل أحد خياراتك ولا يعني أنك ستفشل بل لا تدع الفشل يوقفك عن العمل . فقط حاول أن تكتشف سبب هذا الفشل و تصل لأفضل الطرق لتخطي المرحلة .

10- تعلم من أخطاء الآخرين:

حاول أن تدرس خطوات الآخرين و تعلم من أخطائهم فقد يمكن أن يخطئ منافسوك في بعض الأحيان لخطأ ما في خطتهم ولم يتمكنوا من تخطيه لأنهم لم يجربوه . هنا يجب ان تدرس الموقف جيدا و تستخدم تجربتهم ولا ترتكب الخطأ نفسه .

11- استمع لنصائح الآخرين:

ما يجعلك أذكى من غيرك هو خبرتك ولن تكون خبيرا إلا عندما تتعلم و تجرب كثيرا فحاول أن تستمع إلى نصائح الآخرين جيدا و فكر كيف يمكن أن تفيد نجاح مشروعك.وإبحث دوما عن أصحاب الخبرات لتستفيد من تجاربهم و نصائحهم.

12- أعط عملك الوقت الذي يحتاجه:

لا تتوقع الحصول على الأرباح في أيام قليلة و لكن اعط عملك الوقت الذي يحتاجه حتى يعطيك الأرباح التي تنتظرها منه .

13- لا تيأس:

العديد من رواد الأعمال المبتدئين يستسلمون بسهولة لعدة أسباب منها :

  •  لا يوجد أحد يشرف على عملهم .
  •  لا يحصلون على دخل شهري في البداية .
  •  العمل في البداية يكون شاق و مرهق .
  •  سوء إدارة و قلة خبرة .

14- الإلتزام:

إلتزم بمهام محددة ومواعيد محددة و جدول منتظم و لا تفرط في تنفيذ الخطط في مواعيدها قدر الإمكان فالإلتزام هو ما يحدد نجاح فكرتك و مشروعك في النهاية .

عن Nas On Line

شاهد أيضاً

رائد أعمال ناجحة-ناس أون لاين

كوني رائدة عمل ناجحة

هل تريدين إنشاء مشروع تجاري ناجح اذاكانت اجابتك نعم فقد خطوتي اولي خطواتك نحو تحقيق هدفك الان عليكي اتباع عدة عوامل منها:

مبادرة لشراء القمامة في البحيرة

تخلص من قمامتك و أحصل علي ثمنها بالفيزا ” مبادرة لشراء القمامة في البحيرة “

التفكير التقليدي لم يعد مرحب به في هذه الفترة فإذا أردت تحقيق نتائج غير عادية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: