الرئيسية / اتصالات و تكنولوجيا / هل يصمد الإنترنت في مواجهة كورونا ؟

هل يصمد الإنترنت في مواجهة كورونا ؟

كورونا يؤثر على الإنترنت فمع تزايد الحالات و توابع فيروس كورونا أو ما يعرف بـ Covid-19 و تأثيره على العالم كله ظهرت العديد من المصطلحات التي تدعو المواطنين للإلتزام بالمنزل و عدم النزول إلى الشارع إلا للضرورة و مع زيادة الأزمة لجأت العديد من دول العالم إلى فرض حظر التجول على مواطنيها في ساعات محددة مما جعل حياة العديد من الأشخاص مرتبطة بالمنزل بشكل أكبر من ذي قبل و بالتالي فأقرب ملاذ لهم لتعويض التواصل مع العالم الخارجي هو الإنترنت .

و كان نتيجة ذلك التوجة هو زيادة الأحمال و الضغط على الإنترنت على مستوى العالم ككل و حيث أن استخدام الإنترنت في هذا التوقيت لم يعد قاصرا على الترفيه فقط بل أيضا على العمل من المنزل و الدراسة من المنزل فأدى كل ذلك للضغط على الكثير من المواقع وأيضا السيرفرات الخاصة بها مما أدى إلى حدوث بطء في تحميل هذه المواقع بشكل كبير .

حيث اشتكى عدد كبير من مستخدمي الإنترنت الأرضي من ضعف وبطء في خدمة الإنترنت و قال بعضهم أن خدمة الإنترنت قد تعرضت للفصل أكثر من مرة على مدار اليوم بالإضافة إلى إنخفاض سرعات الإنترنت بشكل كبير و ذلك بعد الموعد المحدد لبدء حظر التجوال كإجراء إحترازي لمواجهة فيروس كورونا covid-19 .

وقد صرح مصدر مسئول بالشركة المصرية للإتصالات أن هناك أكثر من ستة ملايين شخص يستخدم خدمة الإنترنت الأرضي و أغلبهم يستخدم الخدمة في نفس التوقيت تزامنا مع موعد بداية حظر التجوال مما يؤدي إلى زيادة الضغط على شبكة الإنترنت و بطء السرعة .

و في النهاية و مع استمرار أزمة فيروس كورونا هل ستنهار شبكة الإنترنت أم ستتمكن من الصمود ؟

عن Nas On Line

شاهد أيضاً

معهد ثربانتس

مدير ثربانتس لمحمود قنديل :الإسكندرية تعد بمثابة آله لإنتاج الثقافة علي مر التاريخ

《معهد ثربانتس الإسباني》…تأسس رسميآ عام 1991 ، إلا أن تاريخ نشاطه الفعلي يعود إلى عام …

رائد أعمال ناجحة-ناس أون لاين

كوني رائدة عمل ناجحة

هل تريدين إنشاء مشروع تجاري ناجح اذاكانت اجابتك نعم فقد خطوتي اولي خطواتك نحو تحقيق هدفك الان عليكي اتباع عدة عوامل منها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: